الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تركيب 700 ألف عداد كودي للعشوائيات.. رغم تراجع قيمة المقايسات .. عفيفي: ثقافة الترشيد توطدت.. بانخفاض ملموس في الاستهلاك

المصدر: جريدة الجمهورية 30/1/2017

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة الانتهاء من تركيب 700 ألف عداد كودي مسبوق الدفع للوحدات العشوائية والمخالفة بما يقارب 50% من إجمالي الطلبات البالغة مليون و500 ألف طلب تلقتها شركات الكهرباء بينما بلغ إجمالي قيمة المقايسات المسددة 780 ألف جنيه فقط رغم إجراء المعاينات لأكثر من مليون وحدة سكنية. 

قال المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء: إن الشركات مستمرة في تركيب عدادات المنازل العشوائية التي تنطبق عليها الاشتراطات بالتنسيق مع المحليات لتذليل العقبات أمام تصريح الحفر ونراعي أن غالبية هذه الوحدات تحصل علي التيار حالياً بطرق غير مشروعة وتتسبب في إهدار المال العام.

 أوضح المهندس حسام الدين عفيفي رئيس شركة جنوب القاهرة للتوزيع تركيب 380 ألف عداد كودي وبنسبة 45% من إجمالي الطلبات تركيب عدادات مسبوقة الدفع لكافة دور العبادة كما تراجعت معدلات شكاوي المواطنين من ارتفاع قيمة الفواتير نتيجة لتراجع الاستهلاك خلال الشتاء. 

جدد عفيفي القول إنه لا يتم إصدار أي فاتورة إلا بعد التأكد من صحة بياناتها واستبعاد الفواتير التي تزيد قيمتها علي 30% عن معدل نفس الفترة من العام الماضي وتنفيذ تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بعدم إجبار أي مواطن يتشكك في قيمة فاتورته من سدادها إلا بعد التأكد وإعادة فحص وقراءة العداد والتأكيد لا تدفع حتي نبحث الشكوي: مشيراً إلي نفاد كميات لمبات الليد التي وفرتها الشركة للمواطنين وأن أعمال المتابعة تشير إلي وجود وفر حقيقي في استهلاك الكهرباء بعد زيادة التعريفة مع نمو ثقافة التشريد لدي المواطن.

 أشار رئيس توزيع جنوب القاهرة إلي انتهاء 75% من أعمال تطوير وتوسيع الشبكة القومية والإحلال والتجديد والصيانة استعداداً للصيف وتنفيذ برنامج لتطوير شبكة القاهرة باستثمارات 333 مليون جنيه تتضمن تغير الكابلات المتهالكة وتوسيع مكونات الشبكة خاصة التي وصلت معدلات تحميلها أكثر من 80% إلي دعم شبكة المناطق العشوائية ومد الشبكة لمناطق التعمير الجديدة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع